Skip links

نبذه عن شركاء الجمعية

معهد القلب القومى

وعليه إمداد المشروع بالدعم الطبي والعلمي من مدربين واستشاريين لتولي عمل البرامج التدريبية للأطباء ومتابعة الحالات المرضية التي تحتاج إلي مهارات علاجيه متخصصة.

وزارة الصحة و الاسكان

ويكون دورها إمداد المشروع بالأطباء الذين يتم تدريبهم علي المشروع ويصبحون نواه في محافظتهم لضمان استمرار المتابعة واكتشاف المرض وطرق العلاج ألحديثه حتي بعد إنهاء فترة المشروع.

وزارة التربية و التعليم

ودورها يكمن في تيسير الدخول للمدارس والحصول علي قاعدة بيانات الطلاب للفئة المسستهدفه وتولي تيسير وصول الحالات الإيجابية للمراكز الطبية المحددة وتيسير التواصل مع أولياء الأمور وتسهيل الوصول للبيئة المنشأة للأطفال من مدرسين ومشرفين لما لهم من تأثير إيجابي علي الطلبه.

فودافون مصر لتنمية و رعاية المجتمع

زارت القافلة الرابعة من مشروع “من القلب للقلب” منشأة القناطر في منطقة الجيزة يوم 18 يونيو. ضمت القافلة فريق طبي من المعهد القومي للقلب يصحبهم فريق من متطوعي فودافون الذين يحرصون على دعم الأنشطة التنموية و الخيرية التي تقوم بها الشركة.  القافلة تمكنت من فحص 800 طالب في قريتي نكلة وجزاية ، وتم تحويل أربعة حالات لطلاب بحاجة ماسة لعمليات قلب المفتوح إلى معهد القلب القومي في القاهرة للمضي قدما في اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة.

 أطلقت فودافون مصر هذا المشروع بالمشاركة مع معهد القلب القومي في فبراير 2013 لدعم قوافل متنقلة على مدار العام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12-16 وذلك لتوفير الرعاية الصحية للأطفال في المجتمعات المحرومة والنائية. يهدف المشروع  إلى الكشف على 12000 طالب في الأماكن النائية في مصر ونشر الوعي الصحي حول الوقاية من أمراض القلب عند الأطفال. زارت القافلة حتى الان محافظات مرسى مطروح، والواحات والقليوبية وسوف تستمر القوافل في زيارة محافظات أخرى لتشمل الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج وأسوان وشمال سيناء.

مؤسسة أمنية مصر

تم  توقيع برتوكول تعاون بين جمعية أصدقاء معهد القلب القومى و مؤسسة أمنية مصر الخيرية للثقافة والفنون  حيث يتم استقبالات الحالات القادمون من خلالهم  و التعاون لانشاء معارض و مؤتمرات .

مؤسسة اتصالات

أطلقت مؤسسة اتصالات لتنمية و رعاية المجتمع  هذا المشروع “الحماية أصل الحكاية” ” صحتك أصل الحكاية ”   بالمشاركة مع معهد القلب القومي و ذلك  لتعزيز القطاع الصحي في الأماكن الأكثر احتياجاً من المجتمع المصري، من خلال مجموعة من القوافل الطبية المتخصصة في محافظات الدلتا.

مؤسسة ساويرس للتنمية  الاجتماعية

أطلقت ساويرس للتنمية الاجتماعية  هذا المشروع بالمشاركة مع معهد القلب القومي لتأهيل وتشغيل 500 من الشباب/ات فى مجال الرعاية الصحية بمحافظتى ( الفيوم / بنى سويف ).

الجمعية الشرعية بنكلا

تم  توقيع برتوكول تعاون بين جمعية أصدقاء معهد القلب القومى و الجمعية الشرعية بنكلا  حيث يتم عمل عيادات  و ذلك  لتخفيف الاعباء على المرضى

م

الاسم رباعى

المهنه

وضعة بالمجلس

1-

أ.د /محمد عادل جمال الدين عبد العظيم البنا

استشارى قلب

رئيس مجلس الادارة

2-

أ.د / ايمان محمد عبد الله جدوع

استشارى

امين الصندوق

3-

أ.د /أحمد يحيي عبد الرحمن شريف

استشارى

عضوا

4-

أ.د /هانى ابراهيم راجى يواقيم

استشارى

عضوا

5-

أ.د/ محمد عزيز محمد عزت

زميل جراحة

عضوا

6-

أ.د / محمد احمد صبرى سليمان

طبيب

نائب الرئيس

7-

د/ احمد على على عبد الرحمن

طبيب

عضوا

8-

د/ احمد محسن حسن السواح

طبيب

الامين العام

9-

د/ ضياء محمد عبد السميع شلبى

طبيب

عضو

This website uses cookies to improve your web experience.
Explore
Drag